عالم الانمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عالم الانمي

منتدى للانمي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح انمي كونان وشخصياته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الانمي
Admin
Admin
ملك الانمي


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 18/07/2013
العمر : 23

شرح انمي كونان وشخصياته Empty
مُساهمةموضوع: شرح انمي كونان وشخصياته   شرح انمي كونان وشخصياته I_icon_minitimeالأحد يوليو 28, 2013 1:58 pm

المحقق كونان ( باليابانية: 名探偵コナン )، تنطق (باليابانية: ميه‌تانتيه كۆنان أي (المحقق العظيم كونان)[a] وتُترجم رسميًا إلى المحقق كونان ) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية.[9] من تأليف غوشو أوياما. بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 في اليابان.[10] وتُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 18 يونيو 1994 ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا ويخرج الحلقات كينجي كوداما و تايتشيرو ياماموتو حيث يعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى حوالي 700 حلقة.[11] يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 17 فيلمًا أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 12 حلقات فيديو أصلية OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.
يعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.
تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 18 سنة من خلال المانغا, كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصه من خلال الموسيقى التصويرية وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.[12]
القصة[عدل]

” أنا المتحري طالب الثانوية سينشي كودو، بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجلًا يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني شريكه من الخلف ولم أنتبه له. أجبروني على تناول عقارًا سامًّا ثم هربوا. وعندما استيقظت كان جسدي قد تقلص، إن علمت المنظمة أني مازلت حيًّا فكل الذين من حولي سيكونون في خطر، ساعدني الدكتور أغاسا في إخفاء شخصيتي، وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا، ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات. “
—سينشي كودو‏،‏ مقدمة الأفلام[b]

تبدأ القصة في أول حلقة بظهور شخصية سينشي كودو ذو السبعة عشر عامًا، طالب في المدرسة الثانوية ومتحرٍ يساعد الشرطة والمفتش ميغوري في حل بعض القضايا، مشهور ببذكائه وعبقريته التي تُفاجئ الجميع باستنتاجات تخالف التوقعات، و في يوم من أيام العطلة خرج مع صديقة طفولته ران موري إلى مدينة الملاهي، وحدثت جريمة قتل داخل الأفعوانية وحلها كالعادة بذكاءه ومهارته، وبينما كانوا هناك لمح سينشي كودو رجل ذو ملابس سوداء يقوم بعملية ابتزاز. فأراد معرفة القصة، فما لبث إلا أن ضرب من الخلف وسقط مغشيًا عليه، ومن ثم أُجبر على تناول عقار جديد لم يستخدم من قبل إلا على الفئران وظن الرجل ذو اللباس السوداء أنه سيقتله ولن يترك فيه أثرًا للتسمم لكن العقار تسبب في تقلص جسده ليصبح فتى في السابعة من عمره وفي تلك الحادثة في مدينة الملاهي هي بداية ولادة كونان وتغير حياة سينشي كودو.[13]
وعندما كان في منزل جاره أغاسا هيروشي دخلت صديقته ران موري لتسأل عن سينشي، فسألت كونان عن اسمه فأجابها بـ كونان إيدوجاوا [c] وسبب اختياره لاسم كونان لأن سينشي كان يحب شخصية شارلوك هولمز لمؤلفه كونان دويل واسم إيدوجاوا على اسم الناقد الياباني وكاتب روايات التحري والغموض إيدوجاوا رامبو ‏(en)‏. قرر كونان أن يعيش مع ران في منزل أبيها الذي يعمل متحريًا ليتسنى له معرفة المزيد عن هذه المنظمة. فدخل مدرسة تيتان الإبتدائية وأصبح عضوًا في فريق المحققين الصغار.
لاحقًا، تظهر شخصية جديدة, ألا وهي شيهو ميانو ولقبت هايبارا وهي باحثة كيميائية وعضوة سابقة مع المنظمة السوداء -هي التي قامت بتطوير العقار APTX-4869 والذي تسبب في تقلص سينشي- ولكنها تمردت بسبب قتل المنظمة لأختها أكيمي ميانو.[14] ثم تتوالى الأحداث ويصبح كونان في صف الـ FBI بعد أن ساعد العميلة جودي سانتيمليون في البحث عن المنظمة وفي تخليصها من فخ عضوة المنظمة السوداء بلموت.[15] فأمسكوا بإحدى أفراد المنظمة السوداء اسمها ميزوناشي رينا ولقبها "كير"، لكن تبين لهم أنها عميلة للـ CIA. فتعقد اتفاقًا بأن تزود الـ FBI بالمعلومات في مقابل مساعدتها مرة أخرى في دخول المنظمة وحماية أخيها الصغير إيسوكي هوندو من خطر المنظمة بوضعه تحت برنامج حماية الشهود.[16]
الشخصيات[عدل]

Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: شخصيات المحقق كونان
ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودو وران موري وكوغورو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء وأفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوري و عميلة الـ FBI جودي سانتيمليون و اللص الطائر كايتو كيد.
الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي[عدل]
الدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل، بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه وأخبره عن حقائق لا يعرفها إلا سينشي عن الدكتور آغاسا مثل وجود شامه كبيره على ظهره، وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء. كما قام الدكتور اغاسا بأختراع عدة اشياء لمساعدة كونان كالنظارة التي يقوم كونان بتتبع بعض الاشخاص عند الضرورة، وساعة التخدير التي يخدر بها العم كوغورو في أغلب الأحيان، ومحول الصوتيات الذي على شكل ربطة العنق ليستطيع ان يغير صوته لصوت اي شخصية أخرى، والحزام التي يستخدمها لرفع الاثقال وكذلك لوح التزلج الذي يعمل على الطاقة الشمسية.
يوساكو كودو ويوكيكو كودو: والدا سينشي، ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
هيجي هاتوري: هو متحر صديق لشينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (جريمة قتل مهووسو هولمز - الجزء الثاني)، وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي استيقظ بعدما ضُرب من توغو موري و استيقظ و يعرف حقيقة كونان.
هايبارا آي: فتاة المنظمة السوداء المتمردة ومخترعة العقار التي ظهرت في الحلقة 129، تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء
كايتو كيد: عرف حقيقة كونان، في الأفلام فقط حتى الآن, وقد قام بالتنكر بزيه في 3 افلام:
الفيلم الثالث (ساحر القرن الأخير) : لينقذ كونان من كشف حقيقته
الفيلم الثامن (ساحر السماء الفضية) : ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها
الرابع عشر (السفينة الضائعة في السماء) : ساعد كونان على الدخول إلـى المنطاد
بلموت: عضوة بارزة في المنظمة السوداء وهي المرأة المفضله لدى زعيم المنظمة. ظهرت للمره الأولى في حلقة سينشي كودو في نيويورك على أنها الممثله شارون فينيارد زميلة والدة سينشي كودو. هي تعرف سر سينشي وهيبر اشيري ولكنها بسبب أنها تحب سينشي وطريقة تفكيره ولأنها وعدته ألا تحاول أن تلاحق شيري فهي تكتم سره.
هوندو ايسوكي: أخ ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508 بعد أن أخبره كونان بنفسه.
سوبارو أوكيا: طالب في الجامعة وذو قدرات عالية في التحقيق، يشتبه بكونه شويچي أكاي بعد أن زور موته، عرف حقيقة كونان في الحلقتان 690-691.
فريق المتحرين الصغار[عدل]
فريق المتحرين الصغار (باليابانية: 少年探偵団 ، بالإنجليزية: Detective Boys) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الأنضمام إليهم في حلقة 3 اخترع لهم الدكتور اغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء. وكان لفرقة المتحرين الصغار دور كبير في حل العديد من القضايا بمساعدة كونان.
رجال الشرطة[عدل]
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: الشرطة اليابانية (المحقق كونان)
أفراد الشرطة الذين يقومون بجمع الأدلة وفحص البصمات وبذلك يساعدون كونان في حل القضايا.
المنظمة السوداء[عدل]
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: المنظمة السوداء
المنظمة السوداء (باليابانية: 黒の組織) هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد شينچي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة، وهي أخطر منظمة في اليابان، يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد شينچي كودو، ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخظر أفراد هذه المنظمة جن و فودكا وبلموت وكيانتي وكورن.
عقار APTX4869[عدل]
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: APTX4869
هو العقار الذي طورته شيري ميانو (آي هايبرا) عندما كانت تعمل لمصحلة المنظمة السوداء ليكون سمًا قاتلا لا يترك آثارًا في الجسم والعقار الذي تسبب في تقلص سينشي كودو ليصبح كونان إيدوجاوا. كلمة Apoptoxin اختصار لـ Apoptosis وتعني موت الخلية المبرمج و كلمة Toxin و التي تعني (بالإنجليزية: مادة سامة ) . ولهذا فإن عمل العقار هو القضاء على الخلايا وجعلها تنكمش بدون ترك أي أثر يدل على التسمم.
الوسائط[عدل]

المانغا[عدل]
Crystal Clear app kdict.png انظر أيضًا: قائمة إصدارات مانغا المحقق كونان
إن كتابة وتأليف فصول المانغا للمحقق كونان عادة ما تكون من تأليف غوشو أوياما. أول أصدار من هذه المانفا كان في 18 يونيو 1994 .[17] واستمر الإصدار حيث وصل عدد الفصول إلى أكثر من 861 فصلًا واضعة المانغا الخاصة بالحقق كونان في المرتبة الـ 24 من ناحية أكثر المانغا إصدارا.[18][19] وفي 18 نوفمبر 2010 تم الوصول الي الإصدار المجلد السبعين من هذه السلسة، بعد أن كان الإصدار الأول لها في 1994.
الأنمي[عدل]
Crystal Clear app kdict.png انظر أيضًا: حلقات المحقق كونان
حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا وشركة يوأوري الإذاعية[20][21], وهي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو، وتبلغ مدة الحلقة حوالي 25 دقيقة[20] حيث تعرض في أحد شونين الأسبوعي. بدأ بث في 8 يناير 1996 فبلغ عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 700 حلقة -ولازال إصدار الحلقات مستمرًّا- مما جعلة الأنمي السادس عشر من حيث عدد الحلقات[22][23] وتتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.
الشخصيات
1- كونان إيديجاوا:

المتحري الذكي الذي يحلّ كل القضايا المعقدة , تقلص حجمه وتغير صوته أضطر الى تغيير هويته كي لايكتشف المجرمين بأنه مازال على قيد الحياة فيحاولوا التخلص منه ومن أصدقائه , لكنه أيضا يحاول اكتشاف أين يختبيء هؤلاء المجرمين حتى يستطيع الحصول على الدواء المضاد ويعود حجمه الطبيعي كما كان .

البطاقة الشخصية:
الشخصية الحقيقية : سينشي كودو
العمر : 7
يعيش مع : ران موري و توجوموري
عضو في فريق التحريات الصغير
الذين يعرفون سره هم : الدكتور أجاسا , يوساكو كودو , يوكيكو فوجيما , أي هيبارا , هيجي هاتوري , كيد 1412
مهمته : إيجاد رجال العصابه الذي قامو بتقليصه

2- سينشي كودو:

هو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية التي تركه في اليابان عندما كان في 14 من العمر يدرس في المدرسة الثانوية و هو ذكي و محقق مشهور يتخذ من شارلوك هولمز مثل له و يتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره، يتملك الذكاء و الثقة بالنفس و المهارة في لعب كرة القدم يجيد استخدام السلاح و طيران بهليوكوبتر و قيادة السفن البحرية ،يعتبر نفسه منقذ الشرطة في حل الجرائم و يتمتع بالشهرة واسعة في مدرسته و يتلقى العديد من رسائل من معجبيه و لكنه لا يستطيع الغناء بسبب أذنه الغير موسيقية و لديها صديقة تدعى ران.

البطاقة الشخصية:

سينيشي كودو
الأهل : يوساكو كودو و يوكيكو فوجياما
العمر : 17
يوم الميلاد : 4 MAY
نوعية الدم : B
اسم المدرسة : مدرسة تيتان الثانوية
اهتماماته : كرة القدم و حل الألغاز
المفضلات : فطيرة الليمون , قصص شارلوك هولمز , اللون الأحمر
يحب : ران موري
الجيران : الدكتور أجاسا
تعرض سينشي للسم APTX4869 من قبل رجلان من عصابة السمك الأسود
مواهبه : يمتلك ذكاء حاد يمكنه من حل القضايا الإجرامية
يحب أن يكون شارلوك هولمز عصره و أيضا يحب كونان دويلي
وأتوجاوا رنيو وقراءة ما يكتبه والده.

3- يوساكو كودو:

يعيش مع : زوجته
هو أب سينشي / كونان ,كاتب قصص بوليسية مشهور عالميا وهو والد سينشي يعرف أن سينشي تقلص يسافرا دائما برفقة زوجته يوكيكو . وهو يضع مقالب كثيرة لكونان أثناء ملاقاته وهو ذكي مثل سينشي ووسيم .

4- يوكيكو كودو:

تعيش مع : زوجها
ممثلة مشهورة وهى والدة سينشي عندما يتقلص سنشي كانت هى مسافرة مع والده إلى لوس أنجلوس لكنها تعود لكي تتطمئن على سنشي فيخبرها الدكتور أجاسا بكل ما حصل لسينشي.

5- ران توجو موري :

صديقة طفولة سينشي و تعتبر نفسها الأخت الكبرى لكونان هي فتاة جذابة و ذكية و حساسة تعتني بوالدها بعد انفصال والدتها عنه و بعد قدوم كونان للإقامة معهم أصبحت أكثر ثقة بنفسها. ران رئيسة نادي الكاراتيه في المدرسة و قد حازت على بطولات .زميلة سينشي في الدراسة وخطيبته في نفس الوقت و تضطر الى رعاية كونان الصغير بعد أن أخبرها الدكتور أغاسا بأنه طفل وليس له أهل .

البطاقة الشخصية:

الأهل : توجوموري و إيري كيساكي
العمر : 17
نوعية الدم : B
اسم المدرسة : مدرسة تيتان الثانوية
تجيد الكاراتيه و لعب الورق و الطبخ
تحب : سينشي كودو
تعيش مع : والدها و كونان بعد ما تقلص
مهمتها : إرجاع والديها إلى بعض و البحث عن سينشي
طالبة في المرحلة الثانوية صديقة سنشي كودو وخطيبته
في نفس الوقت تكون برفقة سنشي عندما يلتقي بالعصابة تحب
الكاراتيه ولكنها لا تحب عمل التحري وحل القضايا.

6- توجوموري:

والد ران و هو شرطي متقاعد و لديه وكالة للتحقيقات لا يمتلك القدرة على حل الجرائم و لكن كونان يساعده بواسطة أجهزة الدكتور أغاسا توغو موري إنسان كسول و يحب الشرب كثيرا و يغار من نجاح سينشي في حل الجرائم يعرف الآن باسم المحقق النائم يحب ابنته كثيرا. كاد أن يفقد عمله بعد تناقص زبائنه لكن عند ظهور كونان في حياته تبدأ القضايا بالانتعاش ويكثر زبائنه فيتبنى كونان لأنه وجه سعد عليه (في الحقيقة كونان هو الذي يحل القضايا بينما يحصد توغوموري الشهرة) عموما يمتاز بالتسرع وعدم التركيز، وهو يحب الفنانة يوكو .

7- إيري كيساكي:

تعيش : بمفردها
هي زوجة توغو موري و أم لران , وهي محاميه مشهورة , وذكية تجيد الجودو والكاراتيه ولكن هي مطلقه وهي تعيش وحدها في مكتبها للمحاماة وهي في بعض الأحيان تلعب دور رئيسي في المسلسل تركت توجو لأنها لم تعد تتحمله .

8- دكتور أجاسا:

جار سينشي و قريب كونان و اخترع لكونان اختراعات تساعده على حل الجرائم مثل ساعة اليد المخدرة و ربطة العنق التي يستطيع باستعمالها أن يغير صوته كما يشاء وأيضا الحذاء المزود بطاقة الدفع القوية والذي يعوض كونان عن ساقه القوية قبل أن يتقلص . و هو من الأشخاص الذين يعرفون بحقيقته. كان سينشي وران يذهبان للعب عنده عندما كانا طفلان ، معظم اختراعات تفشل و أحيانا يخترع أشياء رائعة ومفيدة لديه خبره كبيرة في الحياة و هو من اقترح على كونان أن يذهب للعيش مع ران وأبيها، يحاول صنع مضاد للدواء الذي شربة سينشي.

9- فريق المتحرين الصغار:

مكون من أربعة أعضاء , فبجوار المحقق كونان يوجد الطفلة يومي الجريئة ذات الصفة القيادية والطفل ميتسو الذكي المتفوق دراسيا والجبان في نفس الوقت وأخيرا الطفل الضخم جينتا سريع الغضب وقوي جدا . هؤلاء الأربعة قاموا بمساعدة الشرطة في أكثر من حادثة ونالوا عددا من الأوسمة على شجاعتهم واخلاصهم :



- ايومي يوسيدا:
العمر: 7
تعيش مع: اهلها
صديقة كونان هى طالبة في المرحلة الأبتدائية
تحب كونان كثير .




- ميتسيكو سوبوراسا:
العمر:7
يعيش مع: اهله
أيضا هو صديق كونان ،يحب العلم كثير
وغالبا ما يتصنع المعرفة , انه يحب ايومي.




- جنتا كوجيما:
العمر: 7
يعيش مع : اهله
هو صديق كونان وأيضا صديق ميتسو وإيومي
يشكل مع كونان وميتسو وإيومي فريق التحريات
الصغير الذي يساعد رجال الشرطة على حل بعض الجرائم.

10 - سوكو:

العمر: 17
تعيش مع: ابيها

فتاة لطيفة و صديقة ران موري، شخصيتها متناقضة يغلب عليها الحمق تجدها دائما برفقة ران في بعض الحلقات لها عدد من المساهمات في كشف بعض الملابسات كونان يستعملها كبديل للمحقق توغوموري فاذا غاب هو كانت هي التي يتحدث بصوتها ليحلل اللغز .

11- آي هايبرا:

العمر: 7
تعيش مع : البروفسور

فتات لطيفة اتت من العصابة السوداء و تقلصت مثل كونان ،هي فتاة غامضه جدا وهادئة جدا , وهي لاتحب أن تختلط بالناس، اسمها الحقيقي هو Shiho Miyano و هي مخترعة الأقراص التي قلصت كونان و اسمها في مجموعة الرجال السود هو Sherry ولكن بعد وفاة أختها بواسطتهم أخذت الأقراص على أمل أن تموت هي أيضا ولكن حدث لها ما حدث لسينشي و تقلص حجمها و هربت غيرت اسمها لتتجنب افراد العصابة.

12- المفتش ميجوري:

هو رجل مباحث يعمل مفتش لدى شرطة العاصمة و هو المسئول عن تقصي جرائم القتل حيث نشاهده دائما مع عدد من مساعديه في مسرح الجريمة لغرض الحصول على أدلة وإلقاء القبض على القاتل لدية خبره واسعة في مجال عمله ،يعتمد على سينيشي في حل الجرائم و لكن بعد اختفاءه أصبح يعتمد على المحقق توغو موري وعندما كان توجو يعمل في مركز الشرطة كان المفتش يخشى أن يتسلم توجو القضية لأنة يظهر استنتاجات غبية وساذجة ،و هو ايضا يثق بكونان لأنه ساعده في حل بعض الألغاز المعقدة وكشف له الكثيرمن الحقائق

13- هيجي هاتوري:


هيجي هاتوري
العمر : 17
يعيش مع : كازوها
محقق صغيرمن مدينة أوساكا في شرق اليابان يدرس في الثانوية كسينشي و هو محقق المنطقة الغريبة كما سنيشي محقق المنطقة الشرقية منافس جدير لسينشي
له ذكاء حاد قدم إلى المدينة لكي يتحدى سنشي وهو من
القلائل الذين يعرفون أن سنشي وكونان شخص واحد لأنه كشفه في إحدة القضايا التي كان يحلها كونان و كثيرا ما يتحداه في حل القضايا ,ولكنه صديق محب لسينشي وهو ذكي جدا ويعتمد عليه.

14- كازوها توياما

العمر: 16
تعيش مع: هيجي
هي خطيبة هيجي هاتوري تعيش في مدينة أوساكا ،تاتي مع هيجي عندما يذهب إلى العاصمة كثيرا ما يحدثها عن سينشي ،تصبح صديقة لران وسوكو وغالبا ما تكون برفقة ران.و لكن لاتظهر كثيرا في المسلسل لذلك إذا ظهرت فذلك يكون جيدا وهي تحب هيجي كثيرا .

15- كايتو كيد:

العمر: 17
الأشخاص الذين يعلمون سره هم : كوسومي أكاكو و خادمه
فصيلة دمه : B
لا يحسن التزلج و يكره السمك
يحب قراءة أخبار كيد في الجرائد بينما يكون في المدرسة
قتل والد كايتو عندما كان في الثامنة من عمره
فتى في مقتبل العمر في المرحلة الثانوية لدية العديد المواهب التي تلفت الأنظار إليه ،في الليل يكون اللص كايتو كيد وفي النهار طالب في المدرسة ،يسرق لكي يعرف من هو قاتل والدية.
إنه اللص الطائر ,اللص الغامض رقم 1412 ، المشعوذ الظل ، كيد اللص ، - أو الأكثر شهرة - كايتو كيد... كلها أسماء أطلقها من واجهوه لأسباب مختلفة ومتعددة ، لكنها تبقى أسماء لشخص كون الغموض كيانه... تعددت الأسماء واللص واحدُ. إنه أقوى متحدي كونان أو سينشي , وهو كثير الشبه بسينشي كودو , ويحب سرقة الأشياء الصعبة التي لا يستطيع اللصوص سرقتها وبالأخص المجوهرات ولكن لا أحد يعرف إن كان كونان سيقبض عليه أو لا ولكنه يفاجئ كونان كثيرا في أوقات الشدة لكي يخلصه منها .يقول البعض – أو يدعون – بأنه يحمل في جنباته نوايا شريرة تخالط الدم الذي ينساب في عروقه بسرعة 30 متراً في الدقيقة ، لكن البعض الآخر يطيب لهم الدفاع عنه مع أنهم لا يحبذون أفعاله ، هو لص – نعم – هذا شيء لا حوار فيه ولا جدال حوله لكنه لص من الطراز الراقي ، يلعب بقوانينه الخاصة – بلى – ولكن قوانينه تقضي بأن لا يجُرح أو يُأذي أحد خلال غاراته الليلية المفاجأة ، فهو لا يمكن أن يقتل أحداً ، بل ولا يسمح لأحد أن يُقتل بحضرته ، ثم أنه فوق كل ذلك يعيد ما سرقه إلى مكانه الأصيل أو إلى الشرطة. فمن يكون هذا الذي يتحلى بهذه الصفات؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anime9.ahlamontada.com
 
شرح انمي كونان وشخصياته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لغز عن انمى كونان
» انمي الثابتون
» انمي القناص
» تقرير عن انمي ناروتو
» اسلحة التي النينجا التي ضهرة في انمي ناروتو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الانمي :: الانمي :: كونان-
انتقل الى: